;

صور أغرب حبوب البن التي تُصنع منها القهوة في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أبريل 2018
أغرب حبوب البن التي تُصنع منها القهوة في العالم

من يعشق القهوة يعلم أنه من الممكن أن يلف العالم لكي يتذوق كل ما هو جديد وغريب من المشروب المفضل لديه والذي يعتبر بداية يومه ونهايته، للقهوة تأثير كبير على عشاقها خلال اليوم ولا يمكن لأحد أن يفسر هذه الحالة إلا من يحب القهوة أيضاً!

ومن هنا نؤكد أن جميع عشاق القهوة يعلمون أن هنالك أنواع عديدة ومتنوعة من حبوب البن التي تحضر منها القهوة ولا يقتصر الأمر على نوع واحد فقط وليس هذا وحسب وإنما هذه الحبوب مستخرجة من أغرب ما يمكنك تخيله!

شاهد أيضاً: بالصور تعرفوا على القهوة الشفافة.. هوس جديد يجتاح عالم المشروبات

تعرفوا معنا على أغرب حبوب البن التي تُصنع منها القهوة:

1- قهوة قيء ابن عرس:

هل خطر ببالك ليوم من الأيام أن هنالك نوع فاخر جداً من أنواع الحبوب يحضر منه القهوة يستخرج من فضلات بعض الحيوانات؟! ومنها أشهرها حيوان ابن عرس حيث تصنع القهوة من  حبوب البن التي تطرد خارج الجهاز الهضمي لابن عرس من فمه بعد هضمها جزئياً.

2- قهوة رغبة الموت:

أما مدمني القهوة لا يمانعون نهائياً من تجربة قهوة رغبة الموت وهي أقوى أنواع القهوة لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين أكبر من النسبة المسموح باستهلاكها يومياً حيث يحتوي الكوب الواحد على متوسط 650.4 ملغم من الكافيين وهو أكثر بنسبة 200% من كوب القهوة العادية وهنا يجب الانتباه للعواقب!

3- قهوة من بصاق القرد:

هذا النوع من حبوب البن نادر جداً ويتم تصنيعها في تايوان، حيث يقوم مزارعي البن بإخراج حبوب البن بعد جهد كبير من أفواه القرود بين مضغها جزئياً!

4- قهوة مالابار الهندية الرطبة:

 من المؤكد أن طرق نقل البضائع تغيرت منذ القديم حتى اليوم ويمكن أن نتخيل أن البضائع كان يتم نقلها عبر السفن وتستغرق مدة طويلة وفي حال كان يتم نقل حبوب البن فلابد أن تتعرض لطقس رطب لفترات طويلة مما يؤدي إلى انتفاخها وتغير طمعها ومع الوقت اكتشف المزارعين في الهند أن هذا التغيير الذي يطرأ على حبة البن يجعل نكتها فريدة أكثر ومن هنا جاءت فكرة البن الرطب في الهند!

5- قهوة طائر الجاكو:

هل تعلم أن هذا النوع من القهوة يتم إنتاج كمية 300 كيلوغرام منه فقط سنوياً مما يجعلها غالية الثمن وصعبة المنال، حيث يتم تحضيرها بعد جمع براز طائر الجاكو الذي يتغذى على أفضل أنواع البن!

6- قهوة التاكو الحار:

وهي قهوة تمتاز بنكهة التوابل المكسيكية من الفلفل الحار والكاري وغيرها وتعتبر من أغرب أنواع حبوب البن في العالم!

7- قهوة بنكهة الفانيلا:

هذا النوع الأخير ليس غريباً جداً حيث باتت الكثير من المقاهي تقدمه في الآونة الأخيرة عند طريق مزج القهوة مع شراب الفركتوز الحلو ليعطي طعم الفانيلا ولكن في الأماكن المختصة يتم تحميص القهوة بعد غرسها مع الفانيلا الطبيعية لتأخذ نكتها الأصلية!

شاهدوا صور أغرب حبوب البن التي تُصنع منها القهوة في العالم في الألبوم أعلاه:

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه